فوائد بيض البط - كيف يستفيد الجسم من بيض البط

فوائد بيض البط - كيف يستفيد الجسم من بيض البط


 فوائد أكل  بيض البط - كيف يستفيد الجسم من أكل بيض البط






على الرغم من أن بيض الدجاج أكثر شيوعًا وانتشارا  من بيض البط ، إلا أن بيض البط له فوائد أكثر ويعود ذلك لاحتوائة على العناصر الغذائية الوفيرة والتي لا تتوفر بباقي أنواع البيض الاخري.
و يتميز بيض البط  بقلة السعرات الحرارية ، حيث يوفر بيض البط 70 جرامًا  وعلى ما يعادل 130 سعرًا حراريًا للجسم ، وتشكل هذه النسبة حوالي 5٪ فقط من متطلبات السعرات الحرارية اليومية للفرد.

بيض البط أقل  السعرات الحرارية و أقل الكربوهيدرات
يعتبر أحد الأطعمة التي توفر سعرات حرارية منخفضة للجسم ، كما ان بيض البط يعد أيضًا أحد الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات ، كما يحتوي بيض البط على نسبة عالية من الدهون نسبيًا ، مما يجعل بيض البط خيارًا. وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لمن يتبعون حمية منخفضة الكربوهيدرات أو نظام كيتو دايت ، هناك نظام غذائي صحي وبيض البط بالإضافة إلى الأطعمة المذكورة أعلاه الغنية بالأحماض الدهنية المفيدة للجسم.

نسبة بروتين عالية
 يحتوي بيض البط على نسبة عالية من البروتين ويحتوي على 9 جرامات من البروتين ، والبروتين عنصر أساسي في النظام الغذائي وهو ضروري لكل من العضلات والجلد والأعضاء المختلفة في الجسم ، حيث يلعب دورًا أساسيًا في بناء الخلايا وتجديدها ، خاصة أثناء الطفولة والحمل وبعد التمرين.


يساعد خلايا الجسم على امتصاص عنصر الكالسيوم ويحتوي على مضادات الأكسدة
 بيض البط يحتوي على مركبات تعرف بالببتيدات ،وهذة المركبات تلعب دورًا في تحسين وزيادة امتصاص الكالسيوم في الجهاز الهضمي ، وهذا عنصر الكالسيوم مهم في مساعدة عضلات الجسم على أداء وظائفها. حسب الحاجة ، فبالإضافة إلى دوره في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام ،كما يحتوي بيض البط على أنواع عديدة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من أمراض معينة مثل أمراض القلب والجهاز العصبي وغيرها.




إقرأ أيضاً :
🔸 نظام غذائي لتنشيط الجسم في الصباح
🔸 طرق الحفاظ على التوازن قبل وجبة الفطور
🔸 الشوفان وجبة إفطار مثالية لبداية يوم في قمة النشاط
🔸 تناول البيض فى وجبة الإفطار يجعلك أكثر قوة وتحملا لمشاق العمل
🔸 وجبة إفطار متكاملة سهلة، وسريعة التحضير وفوائدها عظيمة
🔸 تناول وجبة صغيرة في الافطار تساعدك على كبح شهيتك
🔸 قواعد وأصول الطعام في الصباح ،، * طعام الصباح مفتاح النشاط لجسمك *