فوائد النعناء - الفيتامينات فى النعناع

فوائد النعناء - الفيتامينات فى النعناع


 فوائد النعناء - الفيتامينات فى النعناع

النعناع من الأعشاب ذات الرائحة القوية والمميزة، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية منها فيتامين A والحديد والمغنيسيوم، والبروتين، ومضادات الأكسدة والألياف
كما انة يحظي بانتشار واسع فى الوطن العربي . فمنهم من يستخدمه مغلي مع الماء , ومنه من يستخدمة كورق يضاف الى المأكولات.






ما هي فوائد مغلي النعناع الصحية والعلاجية

- يساعد تناول النعناع على تقليل فرص الإصابة بألم الأسنان، و يعمل على تطهير اللثة والتخلص من رائحة الفم الكريهة.
- يعتبر مغلي النعناع وسيلة علاج رائعة لكل من يعاني من الأرق، لهذا يجب تناول كوباً من مشروب النعناع يوميا قبل النوم بساعتين، حتى تتمكن من النوم بهدوء.
- يعتبر مغلي النعناع من المشروبات المهدئة، فهو حل رائع لكل شخص شديد العصبية، كما تساعد أيضا تعاني من الشعور بالاكتئاب، فتناولك للنعناع يقضي على هذا الأمر، عن طريق تناول كوب من مشروب مغلي النعناع يوميا.
- يساعد تناول مشروب مغلي النعناع بإنتظام على تقليل فرص الإصابة والتعرض لألم شديد بسبب الإصابة بأعراض القولون العصبي، والتي تتمثل في آلام شديد في البطن، والانتفاخ، وتراكم الغازات داخل المعدة والأمعاء، ولهذا عليك شرب مغلي النعناع بإستمرار.

- يحتوي النعناع عن نسبة جيدة الألياف، وهذا الأمر يجعله من المشوربات التى تساهم بشكل كبير فى تقليل فرص الإصابة بعسر الهضم، فإذا كنت تعاني من عسر الهضم يفيدك مغلي النعناع بشكل كبير.
- يحتوي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا، ولهذا فهو يعتبر من المشروبات التي تقلل من فرص الإصابة أو التعرض لأى التهابات في الجسم.
- تناول مغلي النعناع بإستمرار من الحيل الغذائية الجيدة التي تقلل فرص الإصابة بنزلات البرد الشديدة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي من دورها تقوية الجهاز المناعي، لهذا ننصحك في استخدام مغلي النعناع يومياً لتقوية مناعتك والوقاية من الأمراض.
- النعناع من المشروبات التي تنقي الجسم من السموم المتراكمة داخله، وهذا يجعله من المشروبات أو الأعشاب التى تزيد من نشاط وحيوية الجسم.





إقرأ أيضاً :
🔸 مشروب الحليب والثوم .. العلاج السحري
🔸 حارب القولون العصبي بسلاح النعناع الاخضر
🔸 فوائد شاي الماتشا الياباني .. ماتشا شاي القوة
🔸 مشروب الحليب بالكركم ،، الحليب الذهبي .. علاج ووقاية
🔸 مشروب الرشاقة المذهل بالمفعول الثلاثي .. تحتاجه كل إمرأة !
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض