اقوي وصفات طبيعية لفرد الشعر دون تلف الشعر او تساقطة

اقوي وصفات طبيعية لفرد الشعر دون تلف الشعر او تساقطة


 اقوي وصفات طبيعية لفرد الشعر دون تلف الشعر او تساقطة




نشر موقع "stylecraze". فى مقالة رائعة عن وصفات قوية ومجربة تساعد الفتيات ذوات الشعر الخشن على فرد شعرهن وكانة طبيعي . واضاف الموقع ان هذه الوصفات تمتاز بانها طبيعية وخاليه من الكيماويات ومستحضرات التجميل التى من شأنها تقصيف الشعر وسقوطة او ضعفة , كما يمكن تحضير الوصفات فى المنزل وبأقل التكاليف 
وبما لا شك فية ان الشعر مكمل أساسي لاظهار جمال الوجة . وقدم الموقع الخلطات وقام بتفصيل تحضيرها وطريقة استخدامها كما يلي : 

وصفة البيض وزيت الزيتون لفرد الشعر - وصفة رذاذ الحليب لتنعيم الشعر - خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند - وصفة الليمون وجوز الهند لفرد وتنعيم الشعر


وصفة الليمون وجوز الهند لفرد وتنعيم الشعر
ضعي ربع كوب حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات مع بعضها واتركيها في الثلاجة طوال الليل، ثم ضعيها على الشعر عند الصباح، وانتظري لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء وشامبو خفيف خالي من الكبريتات،* تكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند
ضعي ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم امزجي الزيوت وسخنيها لبضع ثوان، حتى يصبح الخليط دافىء، ثم وضع الزيت على فروة الرأس والشعر، مع التدليك لمدة 15 دقيقة حتى يتشبع الشعر بالزيت، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة من ثم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات. تكرر الوصفة مرتين فى الأسبوع.

وصفة رذاذ الحليب لتنعيم الشعر
ضعي نصف كوب حليب في زجاجة رذاذ (بخاخ)، ثم قربي زجاجة الرش من رأسك، ثم رش الشعر بالحليب من الجذور وحتى الأطراف، ثم انتظري لمدة 30 دقيقة، واشطفي الشعر بالماء البارد بعد ذلك. * تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة البيض وزيت الزيتون لفرد الشعر
ضعي 2 بيضة مع 3 ملاعق كبيرة زيت الزيتون، ثم أخفقي المكونات معًا بشكل جيد، ثم ضعي الخليط على الشعر وانتظري لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات.*  تكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.




إقرأ أيضاً :
🔸 علاج الشعر الجاف من خبيرة التجميل مروة جميل
🔸 اسهل الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر
🔸 أفضل طرق اختيار الشامبو المناسب لشعرك
🔸 إرشادات للشعر الجاف فاقد البريق والعرضة للتقصف
🔸 وصفات العناية بالشعر من خبيرة التجميل أمينة شلباية
🔸 علاج قشرة الشعر المزعجة في الطب البديل